الأسباب ال 10 لتدهور مستوى برشلونة


لا شك اذا كنت مشجع للبلوجرانا أو حتى غريم لها انك لاحظت تدهور واضح في اداء الفريق وسوء نتائج مؤخراً في الليجا الاسبانية بفارق 6 نقاط عن المتصدر ريال مدريد،  اذا ماذا اصاب اداء الفريق الكتالوني؟!


1 - رحيل بعض من قوام الفريق ممثلا في لاعب خط تشافي هيرنانديز و كارلوس بويول والفرنسي اريك ابيدال و البرازيلي داني ألفيش و دافيد فيا و أليكسيس سانشيز.

2 - فقدان الفريق بنسبة كبيرة على الاعتماد على أسلوبه الخاص الذي بناه يوهان كرويف وطوره بيب جوارديولا "تيكي تاكا" ،  واعتماده بعض الشيء على الهجمات المرتدة واللعب اكثر على الخطوط فضلاً عن الاختراق من العمق عن طريق مناطق " half spaces "حيث ان الانتقال من طريقة لأخرى قد يعطي هبوط ملحوظ في الاداء.

3 - اعتماد الفريق على بعض الاعبين من الخارج لم يضيفوا شيئا للفريق.

4 - عدم الاعتماد بشكل كافي على أكاديمية الفريق التي طالما أخرجت لاعبين متطورين على رأسهم ليونيل ميسي و تشافي هيرنانديز و اندريس انيستا وبوسكيتس و تياجو ألكنتارا و سيسك فابريجاس و بيليرين.

5 - مرور الفريق بمرحلة تيتو فيلانوفا و تاتا مارتينو حيث التدهور في فنيات الفريق وتغير التكتيك تزامناً مع عدم تحديد مراكز اساسية وثانوية لكل لاعب وإلغاء خاصية" build up " التي تميز بها الفريق.

6 - المشاحنات الداخلية،  على سبيل المثال ليونيل ميسي و لويس إنريكي ومشاحنات بين الطاقم الاداري و الجهاز الفني خلال فترة فيلانوفا ومارتينو وبداية فترة لويس إنريكي.

7 - الصراع على رئاسة النادي والتشكيك في القرارات بين خوان لابورتا وساندرو روسيل والرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

8 - التكهنات التي يصنعها الاعلام مما يحدث داخل أسوار النادي و إثارة البلبلة والشكوك حول أفعال بعض اللاعبين وخلق مشاحنات وهمية بين ليونيل ميسي وبعض اللاعبين و إدعاء ان الفريق يملكه ليونيل.

9 - هبوط في الحالات البدنية للاعبين خلال المواسم السابقة،  حيث ان برسا النصف الأول من الموسم يختلف عن برسا النصف الثاني من نفس الموسم بدنياً.

10 - و أخيراً،  فقر لويس إنريكي للحلول الفنية خلال المباراة في حالة الضغط على الفريق او في حالة تعادله بنتيجة إيجابية او تقدم الفريق الآخر والاعتماد على مهارات اللاعيبه الفرديه،  على سبيل المثال تغيير مركز ميسي خلال المباراة مع العلم ان معظم مدربي الخصوم أصبحوا يضغطون على اللاعبين نوعية ليونيل بطريقة " zone " و ليس "man to man"  وهو ما قد يعيق بعض من مساندته لزملائه.

تقييمك للمقال؟

الوصف: الأسباب ال 10 لتدهور مستوى برشلونة, القسم: الرياضة, الكاتب: Sherif Ayman, المصدر: الأسباب ال 10 لتدهور مستوى برشلونة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.