سحق المنتخب البرازيلي غريمه اللدود المنتخب الارجنتيني بنتيجة 3-0 في مباراة كلاسيكو الارض ضمن الجولة 11 من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وبدأ المنتخب الارجنتيني ضاغطاً منذ البداية وكان الاكثر في امتلاك الكورة وتدخل فيرناندينو لاعب مانشستر سيتي بشكل عنيف على ميسي لأكثر من مرة, حتى نال البطاقة الصفراء في الدقيقة 6, وهدد انزو بيريز مرمى المنتخب البرازيلي بتسديدة قوية تصدا لها اليسون حارس البرازيل ببراعة.

وتمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل هدفين في الشوط الاول بعد ان سنحت له ثلاث فرص للتسجيل ارتطمت فيها كورة نيمار في القائم.

ومن تمريرة سحرية من نيمار باتجاه كوتينهو دخل فيها الاخير من الرواق الايسر وسدد الكورة من خارج منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الاول في الدقيقة 25 بتسديدة من ماركة كوتينهو.

 وفي الوقت البدل ضائع من الشوط الاول مرر مارسيلو الكورة الى جابرييل جيسيوس من رمية تماس ليباغت الاخير دفاعات الارجنتيني بتمريرة بينية باتجاه نيمار الذي انفرد بالحارس الارجنتيني روميرو ويسكن الكورة في شباكه عند الدقيقة 46.

ومع بداية الشوط الثاني اشرك المدرب الارجنتيني "باوزا" نجم مانشستر سيتي سيرخيو اجويرو عوضاً عن لاعب فالنسيا انزو بيريز على امل تحقيق نتيجة ايجابية, ودخل اجويرو من الرواق الايمن لكن مارسيلو لاعب ريال مدريد قام بعرقلته قبيل دخوله الى منطقة الجزاء لينذره الحكم بالبطاقة الصفراء عند الدقيقة 48.

وظهرت بعدها الخشونة والنرفزة عند لاعبي الارجنتين وتحصل فوينيس موري على بطاقة صفراء بعد تدخله الخشن على نيمار ونال كل من اوتاميندي و لوكاس بيليا انذاراً اصفراً على تدخلاتهم الخشنة ولكن الحكم غض النظر عن انذار خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة الاسباني.

وقتل باولينهو لاعب ايفرجراند الصيني امال الارجنتينيين بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 58 بعد استغلاله لتمريرة زميله ريناتو اجوستو لاعب بكين جوان الصيني.



واهدر لاعبو البرازيل فرصة تحقيق فوز تاريخي بعد اضاعتهم للعديد من الفرص السانحة للتسجيل كانو سيخففون بها من وطئة الهزيمة امام منتخب المانيا في كأس العالم الماضية على الملعب نفسه قبل عامين.

وبهذا الفوز يستمر السيلساو بتحقيق سلسلة النتائج الجيدة منذ استلام مدربه الجديد "تيتي" التدريب ليكون 5 فوز له على التوالي ويتصدر بها التصفيات برصيد 24 نقطة امام اورجواي التي تملك 23 نقطة بينما تقبع الارجنتين في المركز السادس برصيد 16 نقطة وهو المركز الذي يحرمها من المشاركة في كأس العالم القادمة.



وسيواجه المنتخب البرازيلي نظيره البيروفي صاحب المركز الثامن فجر الاربعاء على ملعب الاخير المنتشي بفوزه خارج قواعده على الباراغواي بنتيجة 1-4, بينما تستضيف الارجنتين نظيرتها كولومبيا صاحبة المركز الثالث التي تعادلت سلباً امام تشيلي على ارضها في مباراة لا يتحمل فيها ابناء التانجو خسارة اي نقطة.




تقييمك للمقال؟

الوصف: البرازيل ترمي الارجنتين الى الهاوية, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: البرازيل ترمي الارجنتين الى الهاوية
يتم التشغيل بواسطة Blogger.