قدم لاعبو برشلونة ادائاً رائعاً ما يقارب 38 دقيقة على ملعب الاتحاد ضد مانشستر سيتي, لكنهم تراجعو بعد ذلك تدريجياً على الصعيد الفردي و الجماعي امام فريق المدرب جوارديولا الذين قلبو تاخرهم بهدف الى فوز بنتيجة 3-1.

وعلى الرغم من ان نتيجة المباراة ليست بالمفصلية ومازال البرشا يتزعم صدارة مجموعته, لكن هذه الهزيمة لا يمكن تجاهلها, وهذه هي اول هزيمة لبرشلونة في دوري الابطال بعد ان افتتح ليونيل ميسي التسجيل لفريقه والهزيمة الثالثة في كل المسابقات بعد ان سجل ميسي هدف التقدم لفريقه.

وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على ثمانية جوانب حدثت في مباراة مان سيني ضد برشلونة يجب على لاعبي انريكي ان يتفادو تكراراها.

1-برشلونة فقد الكثير من الكرات في مواقع حرجة
فقد لاعبو برشلونة الكرة في 78 مرة و استعادوها في 49 مرة بالاضافة الى خسارة طفيفة في الاستحواذ ادت الى خطورة على مرمى برشلونة. جاء هدف التعديل للسيتي بعد تمريرة خاطئة من سيرجيو روبيرتو و جاء هدفهم الثاني بعد مخالفة ارتكبها سيرجيو بوسكيتس.

2-استقبال الاهداف في الاوقات الحاسمة
ضد منافس يمتلك مجهود بدني عال مثل لاعبي السيتيزن لا يوجد اي وقت للهبوط في المستوى. الجانب الذي قد يتضاعف عند نهاية الموسم, عندها اي خطاء سيكون قاتلاً. وقدم برشلونة ضريبة فقدان التركيز عند نهاية الشوط الاول وفي بداية الشوط الثاني.

3-تير شتيجن لم يكن جيداً في هدف دي بروين
الحارس الالماني الذي اظهر موهبته بالتصدي عند تلقيه الضغط, كان بإمكانه ان يفعل افضل مما قدمه في الكرة الثابتة لدي بروين. حتى ان لاعب الوسط البلجيكي قال ان الحارس بالغ كثيراً بالوقوف بالقرب من منتصف المرمى.

4-اداء ضعيف من لوكاس ديين و سيرجيو روبيرتو
واحد من اهم العوامل التي يتمتع بها برشلونة هو الاداء العالي لظهيريه. وعلى ملعب الاتحاد قدم كل من لوكاس ديين و سيرجيو روبيرتو ادائاً ضعيفاً هجومياً مما ساعد مهاجمي السيتي بالبقاء في اداء عالي ويكونو على مقربة من تير شتيجن.

5-عدم احكام السيطرة على الكرة
كسب برشلونة معركة الاستحواذ بنسبة (60-40) بالمئة لكن غياب كل من اندريس انييستا و جيرارد بيكيه افقدهم خطورة استغلال الكرة.

6-برشلونة لم يقتل اللقاء
قبل السماح للسيتي بالعودة في نتيجة المباراة , سنحت لبرشلونة العديد من الفرص ليلغي اي عودة للخصم حتى قبل ان يبدأو بذلك. فقد افتقدو الى التركيز و الحظ, وفي الشوط الثاني سنحت لاندريه جوميز فرصتين ارتطمت الثانية بالعارضة,  وكان نيمار و سواريز قريبين من تسجيل هدف.

7-الMSN اختفو في الشوط الثاني
انخفض اداء الثلاثي بعد الاستراحة عندما كان زملائهم في الفريق بأمس الحاجة اليهم. وسدد ميسي و سواريز ونيمار 6 كرات على المرمى كان لميسي النصف.

8-برشلونة لم يستجب لتبديلات السيتي التكتيكية
في هذه المباراة فاز بيب جوارديولا على لويس انريكي في المعركة التكتيكية, التمركز الناجح لكل من دي بروين و دافيد سيلفا في الشوط الثاني وتطبيق الضغط العالي من قبل اصحاب الارض الذين ابتلعو البرشا.



تقييمك للمقال؟

الوصف: 8 اسباب ادت الى خسارة برشلونة امام السيتي, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: 8 اسباب ادت الى خسارة برشلونة امام السيتي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.