اصبح بيب جوارديولا اسعد رجل في العالم في الشوط الثاني بسبب الاداء الرائع الذي قدمه فريقه مانشستر سيتي خاصةً عندما سجل لاعبه الالماني ايلكاي جوندوجان هدفه الثاني في مرمى برشلونة ليستعيد فريق الدوري الانجليزي الممتاز نغمة المنافسة في خضم منافسات المجوعة الثالثة من دوري ابطال اوروبا.
و وضع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة في المقدمة عند الدقيقة 21 عندما كان برشلونة مسيطراً على مجريات اللقاء, ولكن جوندوجان بعث الامل في نفوس ابناء مانشستر بتعديله للنتيجة قبيل نهاية الشوط الاول, ومع بعض التعليمات من بيب جوارديولا بين الشوطين اصبح السيتي مسيطراًَ على الفريق السابق لمدربه.

وتمكن دي بروين من اضافة الهدف الثاني من ركلة حرة, ثم اضاف جوندوجان هدفه الثاني ليضمن بذلك السيتيزن نقاط المباراة الثلاث ويتمركز خلف المتصدر برشلونة بفارق نقطتين.

وشهدت بداية المباراة عدة كرات ثابتة للطرفين, لكن كان لبطل اسبانيا كلمته عندما هيمنو لاعبيه على مجريات اللعب و اكدو هيمنتهم على رجال المدرب جوارديولا.


وعلى الرغم من اتاحة عدة فرص للاعبي البلوجرانا و عدم قدرة دفاع السيتي بالتعامل مع ثلاثي المقدمة الMSN  بشكل جيد, تمكن ليونيل ميسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21.

وبدأت الهجمة من اقدام ليو ميسي الذي ارسل تمريرة طويلة باتجاه نيمار الذي قطع نصف الملعب بهجمة مرتدة مباغتة قبل ان يلعب الكرة مرة اخرى لزميله ميسي الذي لم يخطئ في اصطياد مرمى ويلي كاباييرو.

وبخطاء دفاعي من لاعبي برشلونة و تطبيق الضغط العالي تمكن رحيم ستيرلنغ من تقديم كرة من ذهب من الرواق الايمن لزميله جوندوجان الذي لم يضيع مجهود زملائه محققاً التعادل.

وفي الشوط الثاني ظهر السيتي بشكل مختلف تماماً بادائه في الشوط الاول, وحاول كل من رحيم ستيرلنغ وسيرجيو اجويرو من صنع الفارق, لكن دي بروين كانت له الكلمة عندما سدد كرة ثابتة اسكنها في الزاوية اليسرى من شباك الحارس الالماني تير شتيجن الذي لم يستطع ان يرد الكرة عن مرماه.

وارتكب المدافع الانجليزي جون ستونز خطائاً فادحاً اعطى فيها فرصة ثمينة لبرشلونة من اجل العودة في اجواء اللقاء.

ومرر ستونز الكرة الى سواريز بالخطاء الذي تلاعب بكل سهولة بمواطنه الارجنتيني اوتاميندي ليمرر بعدها الكرة الى البرتغالي اندريه جوميز الذي سدد كرة بيسراه من خارج منطقة الجزاء لترتد الكرة من العارضة وتضيع فرصة تعديل النتيجة.

وبعدها بلحظات قاد لاعبو السيتي هجمة مرتدة بعد قطعهم الكرة من رجال المدرب انريكي ليسدد دي بروين الكرة من خارج منطقة الجزاء وتمر كرته بجانب القائم الايسر ببضع سانتيمترات بينما وقف تير شتيجن متفرجاً في مكانه.


جوندوجان اضاف هدفه الثاني قبيل نهاية المباراة ب16 دقيقة, عندما مرر البلجيكي دي بروين كرة بينية رائع الى زميله الاسباني خيسوس نافاس الذي تمكن من ضرب دفاعات البرشا من الخلف ليمرر كرة عرضية استقرت عند اقدام نجم دورتموند السابق الذي اسكنها في الشباك من بعد 6 امتار.
وتطلع لاعبو برشلونة للعودة في المباريات لكنهم لم يستطيعو خلق اي فرص للتسجيل ليتمكن السيتي من رد اعتباره سريعاً بعد الهزيمة المذلة في الجولة الماضية برباعية نظيفة امام برشلونة.

وتجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط في الصدارة امام السيتي الذي اصبح في رصيده 7 نقاط بينما فرط بوروسيا مونشغلادباخ من فرصة اللحاق بالسيتي بعد تعادله المخيب على ارضه امام سيلتك الاسكتلندي بهدف لمثله ليملك في رصيده 4 نقاط في المركز الثالث ويحتل سيلتك المركز الرابع بنقطتين فقط.

وسيواجه برشلونة في الجولة المقبلة نادي سيلتك خارج قواعده في 23 من نوفمبر بينما يسافر السيتي الى المانيا لمواجهة بوروسيا مونشغلادباخ في اليوم نفسه.



تقييمك للمقال؟

الوصف: برشلونة يسقط بثنائية جوندوجان , القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: برشلونة يسقط بثنائية جوندوجان
يتم التشغيل بواسطة Blogger.