كما تم نشره سابقاً فان لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا البالغة من العمر 29 عاماً، قد اوقفت في وقت سابق لمدة سنتان عن لعب التنس، بسبب استمرارها في تنار عقار الملدونيوم، الذي تم وضعه بداية السنة على قائمة المواد المحظورة. 

لكن المحكمة الرياضية "كاس" اعلنت اليوم انه تم تخفيض عقوبة الايقاف المفروضة على لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا من سنتين الى 15 شهرا.




واعربت شارابوفا عن سعادتها الكبيرة بقرار المحكمة حيث علقت قائلة"احد اسعد الايام في حياتي لاني علمت باني ساعود الى ملاعب التنس في نيسان".

وتابعت شارابوفا:
 "عشت اصعب ايام حياتي منذ ان علمت بشأن ايقافي منذ اذار الماضي وحتى الآن حيث اليوم اعيش احد اسعد الايام في حياتي".

ولم تتمكن شارابوفا الفائزة بفضية اولمبياد لندن 2012، المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016  بسبب الايقاف.

اللاعبة الروسية تحدثت عن صعوبة تجربتها قائلة: "انه لشعور صعب ان يسلب منك شيء تحبه ولاتستطيع اعادته، وها انا اليوم تمكنت من استعادته وانا سعيدة جداً بذلك".




واكدت شارابوفا: "لقد تعلمت الدرس مما حصل واتمنى ان يكون الاتحاد الدولي لكرة المضرب تعلم منه ايضا"

وواصلت شارابوفا انتقادها للاتحاد الدولي لكرة المضرب: "لقد تحملت منذ البداية مسؤولية عدم معرفتي ان العقار الذي اتناوله منذ 10 اعوام لم يعد مسموحا، لكن جميع اتحادات الرياضة أفضل من اتحاد التنس لانها تعلم رياضييها بتغيير القوانين، خصوصا في اوروبا حيث يتناول الملايين هذا العقار".

حيث أكدت اللاعبة الروسية في أكثر من مناسبة أن لا أحد قد اعلمها بأن العقار تم منعه.
وكانت شارابوفا اعلنت بنفسها ان نتيجة الفحص الذي خضعت له في 7 آذار في لوس انجليس كانت ايجابية، واعترفت في الوقت ذاته بانها استمرت في تناول الملدونيوم في 2016، نافية علمها بانه موضوع على لائحة المواد المحظورة.


واختتمت شارابوفا حديثها قائلة:" أتمنى ان تتنبه الانظمة والاتحادات وتعلم لاعبيها بكل ماهو جديد، لكي لا يعيش اي رياضي التجربة المريرة التي عشتها.

تقييمك للمقال؟

الوصف: أخبار سارة لفاتنة التنس الروسية ماريا شارابوفا , القسم: الرياضة, الكاتب: Mohammad Simo, المصدر: أخبار سارة لفاتنة التنس الروسية ماريا شارابوفا
يتم التشغيل بواسطة Blogger.