بحسب مصادر من صحيفة الميرور البريطانية فإن رئيس الفيفا جياني انفانتينو سيبدأ المناقشة و الدفاع عن خطته لتنظيم كأس العالم بتواجد 48 منتخب, وسيجتمع مع اعضاء مجلس الفيفا يوم الخميس القادم في زيورخ لمعالجة هذه المسألة المتعلقة بكأس العالم 2026, والتي لم يحدد حتى الآن البلد الذي سيستضيف البطولة.

وكانت فكرة زيادة عدد المنتخبات في المونديال من ضمن اولويات انفانتينو عند استلامه رئاسة الفيفا, حيث كانت الفكرة الاولية زيادة عدد المنتخبات المشاركة الى 40, لكن ممثل الفيفا ادلى تصريحاً واضحاً في الاسبوع الماضي خلال تواجده في كولومبيا للعب مباراة استعراضية, حيث بين انه من الممكن مشاركة 48 منتخباً في البطولة العالمية.

وبسبب زيادة عدد المشاركين المحتملة في كأس العالم 2026 بمشاركة 48 فريقاً والوقت القصير للمسابقة يوضح انفانتينو كيفية التصرف في هذه الحالة.

حيث سيتأهل 16 منتخباً الى النهائيات الى دور المجموعات مباشرةً والذين يتواجدون في مقدمة التصنيف العالمي للفيفا, بينما يقام دور اقصائي تلعب فيها المنتخبات المتبقية قبل افتتاح البطولة بثلاثة ايام ليتأهل منها 16 منتخباً وبذلك يكون العدد الاجمالي 32 منتخباً, وقال انفانتينو ان هذا سيضيف المزيد من الإثارة لعشاق المستديرة.




تقييمك للمقال؟

الوصف: انفانتينو سيدافع عن فكرته لزيادة المنتخبات في كأس العالم, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: انفانتينو سيدافع عن فكرته لزيادة المنتخبات في كأس العالم
يتم التشغيل بواسطة Blogger.