غوارديولا ضاع في الكامب نو


بتاريخ 16/10/2016 قمنا بنشر مقال بعنوان ميسي اصبح جاهزا والكامب نو يرحب بكم، وكنا قد نوهنا لأن ميسي عندما يصبح جاهزاً للعب فإنه يصبح خطيراً للغاية وعليك يا غوارديولا ان تكون حذراً.


وبالعودة لمباراة الامس فإن غوارديولا  كان قد نسي إنه قد تلقى هزيمة نكراء من برشلونة في العام الماضي عندما كان مدرباً لبايرن ميونيخ، فلجأ الى خطته المعتادة التي يلعب بها فريقه  ولم يستعمل الحذر الدفاعي المفروض اتباعه عندما تكون المباراة خارج الارض.
قام غوارديولا بوضع دي بروين في مركز المهاجم وافقد الفريق اتزانه باعتماده على سيلفا في مركز محور الوسط، بالرغم من ذلك كادت هذه الخطة ان تؤتي ثمارها في بداية الشوط الاول حينها كان برشلونة مرتبكاً قليلاً ومن ثم خرج جوردي البا وبيكيه للاصابة على التوالي وهنا كانت الفرصة سانحة للسيتي ليضغط على برشلونة وخاصة ان دفاع برشلونة كان يلعب للمرة الاولى باستعمال اومتيتي وماثيو في المحور.
لكن فيرناندينهو صنع هدف برشلونة بابداع فردي وبقي مستلقيا متفرجاً على الهدف الذي احرزه ميسي، في حين كان برافو يحرس خط المرمى متفاجئاً من وقوفه ضد ميسي.
ومن ثم اكمل برافو ابداعاته واعترض الكرة بيده في حين كان بإمكانه ايقافها برأسه وطُرد من المباراة تاركاً فريقه المهزوز لرحمة من لايرحم.
غوارديولا عقّد مهمته في تفضيله اللعب بدون اغويرو وغوندوغان في وسط الملعب في حين كان من الافضل اللعب بدي بروين اذا اراد اللعب مهاجما.
ماكان مستحيل الفهم هو تموضع دفاع السيتي بعد خروج زاباليتا للاصابة، فتحول كولاروف لقلب الدفاع واوتامندي ظهير ايمن، في حين كان ستونز ضيفاً خفيف الظل ولم يزعج احداً من مهاجمي برشلونة، وعلى اثر ذلك حصلت ضربة الجزاء التي اضاعها نيمار واحرز بعدها الهدف الرابع.
بالمحصلة فإن غوارديولا لن يجد برشلونة اسوء من هذا الشكل الدفاعي وعلى غوارديولا ان يكون جاهزاً في مباراة الاياب ليتلقى عدداً اقل من الاهداف، فعندما يلعب ميسي يجب ان تغير خطة لعبك يا غوارديولا لانه ميسي.

تقييمك للمقال؟

الوصف: غوارديولا ضاع في الكامب نو, القسم: الرياضة, الكاتب: Mostafa Ahmed, المصدر: غوارديولا ضاع في الكامب نو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.