هذا مانشستر يونايتد يا مورينهو

تعتبر مباراة ليفربول مانشستر يونايتد اكثر مباراة مشاهدة في العالم اي ان احصاءات كرة القدم وضعت هذا اللقاء في المرتبة الاولى من حيث المتابعة العالمية  قبل كلاسيكو اسبانيا وديربي ايطاليا وديربي ميلانو ايضاً.
للاسف وبشكل مغاير للتوقعات فقد كان لقاء الفريقين بالامس لقاءً مملاً للغاية حيث ساد الحذر والاندفاع البدني وخاصة في الشوط الثاني، ولنكون منصفين اكثر فإن اليونايتد كان حريصاً على عدم الخسارة في حين كان ليفربول قليل الحيلة ومعظم تبديلات كلوب كانت عديمة الجدوى وخاصة إن اسلوب لعب اليونايتد لم يتغير.

فمن جهة ليفربول وبغياب الجناحين وجدنا كوتينهو اللاعب الوحيد الذي يقوم بمحاولة اختراق دفاع اليونايتد في حين كان كلاين وميلنر معطلين بالكاملين، اما اصرار كلوب على اشراك ستوريدج فامر لا يستطيع تفسيره احد، فقد كان ستوريدج محاصرا بشكل كامل وبشكل عام غاب ليفربول بالكامل باستثناء محاولات امري جان وكوتينهو.
مانشستر لعب مدافعاً لذلك ليس بالامكان التحدث سوى عن التصدي الرائع لدي خيا وبسالة فالنسيا واندي هريرا في الدفاع، والراحة الكاملة التي حصل عليها دفاع ليفربول وحارسه وخاصة في الشوط الثاني.

ربما مورينهو الحريص دائما على حماية ارقامه عاد مرةً اخرى لمزاولة ما يتقنه، الا وهو منع الخصم من اللعب واستعمال الخطط الدفاعية المحكمة، فيونايتد الامس لم يرد الفوز او اللعب ايضا بل استعمل مورينهو اسلوب الضغط على المنافس في منطقة وسط الملعب مما اربك لاعبي ليفربول ودفعهم الى ارتكاب الاخطاء في التمرير وعدم قدرة الاطراف على مؤازرة الهجوم.
في الوقت ذاته فشل كلوب في السيطرة على مجريات اللعب، حيث وقف عاجزا اما تكتل اليونايتد، حيث فشل من اختراق الاطراف ووقف لاعبو اليونايتد كجدار مستحيل الاختراق ام كل محاولات الريدز.
كان سيناريو مباراة الامس شبيها بمباراة توتنهام ليفربول حينها كان ليفربول متخبطاً حائراً في كيفية الوصول لمرمى توتنهام الذي يجيد الضغط على الخصم في منطقته.
كلوب فقد الحلول ومورينهو اثبت إنه لن يتغير، فحرصه الدائم على ارقامه ادخله في اطار اصبح من الصعب الخروج منه فمورينهو مدرب محنك الا ان تدريب كاليونايتد لا يشبه تدريب فريق كتشيلسي او انترميلان، فاليونايتد فريق يحب جمهوره الاداء الهجومي الجميل وليس الاندفاع البدني وان كان لقاء الديربي يختلف بنكهته عن الكلاسيكو الا ان محول الكلاسيكو الى حلبة مصارعة تمكن من تحويل ديربي انكلترا الى تمثيلية مملة ازعجت كل من تابعها.

تقييمك للمقال؟

الوصف: هذا مانشستر يونايتد يا مورينهو, القسم: الرياضة, الكاتب: Mostafa Ahmed, المصدر: هذا مانشستر يونايتد يا مورينهو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.