حقق منتخب البرازيل فوزه الثالث توالياً في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018, منذ تولي مدرب كورينثانز السابق تيتي مهمة تدريب المنتخب, وهذه المرة على حساب المنتخب البوليفي وبنتيجة 5-0 على ملعب داس دوناس في ناتال.

وافتتح مهاجم البرسا نيمار دا سيلفا التسجيل بعد افتككاه الكرة من منتصف المعلب وتبادل التمريرات مع جابرييل جيزوز عند الدقيقة 11, ومن جملة تكتيكية رائعة بين دانييل الفيش نجم اليوفي و جوليانو نجم زينت الروسي تمكن كوتينهو من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 26.

واستمر المد البرازيلي ليتمكنو من اضافة الهدف الثالث عن طريق فيليبي لويس عند الدقيقة 39 بعد تلقيه تمريرة رائعة من نيمار, وعاد نيمار مرة اخرة ليمرر لجابرييل جيزوز الذي لم يتوانى عن اضافة الهدف الرابع بلمسة واحدة في الدقيقة 44.

وبعد شوط اول نتيجة و ادائاً اضاع لاعبو البرازيل عدة فرص قبل ان تزداد حدة النرفزة في اللقاء ويتلقى نيمار بطاقة صفراء ثانية بسبب المشاجرة مع بيدرو ازوكيو لاعب بوليفيا ما سيحرمه من المشاركة في اللقاء القادم امام فنزويلا يوم الثلاثاء.

وتلقى نيمار ضربة قاسية بالكوع في الدقيقة 66 من اللاعب ياسماني دوك ليخرج غارقاً بدمائه في الدقيقة 68, واستكمل المنتخبان اللقاء ليتمكن البديل فيرمينهو نجم ليفربول تسجيل الهدف الخامس بكرة رأسية عند الدقيقة 76.

ووصلت نسبة استحواذ المنتخب البرازيلي الى 72 بالمئة مقابل 28 بالمئة للبوليفيين, وبهذا الانتصار تستمر البرازيل في مطاردة المنتخب الاورجوياني الفائز على نظيره الفنزويلي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده الى 19 نقطة مقابل 18 نقطة للبرازيل.

وتراجعت الارجنتين الى المركز الخامس  خلف الاكوادور و كولومبيا وجميعهم برصيد 16 نقطة.







تقييمك للمقال؟

الوصف: فوز برازيلي معطر بالدم على بوليفيا, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: فوز برازيلي معطر بالدم على بوليفيا
يتم التشغيل بواسطة Blogger.