حقق منتخب التانجو انتصاراً وحيداً بغياب نجمه ليونيل ميسي ضمن تصفيات قارة امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ويعلم الارجنتينيون انه ليس من السهل تعويض غياب افضل لاعب في العالم, حيث تنتشر الفوضى ضمن صفوف التانجو في المباريات التي غاب عنها ميسي ضمن التصفيات الى روسيا 2018.

وغاب البرغوث عن 6 لقائات في التصفيات, حقق المنتخب الارجنتيني خلالها فوزاً يتيماً و 4 تعادلات بالإضافة الى خسارة واحدة, ويأتي هذا الفوز في العام الماضي تحت قيادة المدرب المقال جيراردو مارتينو,

وتظهر النتائج مدى اهمية وجود ميسي ضمن صفوف منتخب بلاده حيث لعب في 3 مباريات فازت فيها الارجنتين من اصل 4 في مرحلة التصفيات, وكان اخر تلك الانتصارات ضد الاورجواي حيث فازو بفضل هدف ميسي.

وفي مباراة البيرو الماضية ارتدى سيرجيو اجويرو القميص رقم 10 الذي اعتاد ان يرتديه نجم البرسا, وتولى باولو ديبالا مهمة ميسي في مركز الجناح الايمن.

وحتى الآن لم تجد الارجنتين وسيلة للحصول على افضل النتائج مع رجل اليوفي بولو ديبالا واخراج افضل ما عنده, مع خط دفاع ليس بالمستوى المرجو واداء ماسكيرانو الغير منتظم وفقدان الاستحواذ, فإن الارجنتين عانت في تحقيق التعادل امام البيرو.

ميسي هو الذي يعطي الانسجام بين الخطوط وبغيابه الفريق يكون محبط, ويملك المدرب ادغاردو باوزا 3 ايام فقط من العمل رفقة لاعبيه بحثاً عن الفوز امام البارغواي يوم الثلاثاء القادم لتغيير الصورة السيئة التي عرضها في المباريات الاخيرة.

وفي الجولة المقبلة من التصفيات ستواجه الارجنتين منتخب البرازيل في مباراة كلاسيكو العالم كما يسمونها, ثم تستضيف كولومبيا على ارضها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

فيما يلي نتائج المنتخب في التصفيات مع مسي و بدونه:

الارجنتين - الاكوادور 0-2 (بدون ميسي).

باراجواي - الارجنتين 0-0 (بدون ميسي).

الارجنتين - البرازيل 1-1 (بدون ميسي).

كولومبيا - الارجنتين 0-1 (بدون ميسي).

تشيلي - الارجنتين 1-2 بوجود ميسي, سجل اهداف الارجنتين (دي ماريا و ميركادو).

الارجنتين - بوليفيا بوجود ميسي, سجل اهداف الارجنتين  (ميركادو و ميسي).

الارجنتين - الاورجواي 1-0 بوجود ميسي, سجل الهدف (ميسي).

فنزويلا - الارجنتين 2-2 (بدون ميسي).

البيرو - الارجنتين 2-2 (بدون ميسي).





تقييمك للمقال؟

الوصف: بالارقام:الارجنتين لا تعرف طريق الانتصار بدون ميسي, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: بالارقام:الارجنتين لا تعرف طريق الانتصار بدون ميسي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.