بعد اعتراض البيروقراطيين و المجلس التشريعي, اخيراً تم التوصل الى اتفاق بين ادارة نادي ريال مدريد ومجلس المدينة بالسماح لملعب سنتياجو بيرنابيو للحصول على شكل جديد كلياً يواكب تطور القرن 21.

وكان الاقتراح الاول في عام 2012, وقد تم الاتفاق الان ويأمل اللوس بلانكوس بالمباشرة في 2017 لاعادة هيكلية الملعب من الخارج و تحسين مقاعد الجمهور.

هذا يعني ان القدرة الاستيعابية للملعب لن تزيد, حيث سيكلف المشروع خزائن النادي نحو 400 مليون يورو تشمل تكلفة الاراضي العامة الغير مستهلكة بالقرب من الملعب بسبب البنية الجديدة للملعب.

وقد تم الاتفاق مع الرعاة لتمويل المشروع حيث سيوضع اسم الراعي على الملعب, ولم يؤكد رئيس النادي السيد فلورنتينو بيريز ما اذا كانت الشركة ستحمل اسم الملعب نفسه.

وكان من المقرر انشاء فندق داخل سور الملعب لكن قرار المحكمة كان معارضاً لهذا الجزء من التخطيط, تاركاً الشكوك حول وجودها بالإتفاق النهائي.

ما هو مؤكد ان الملعب سيدهن من جديد مع سقف متحرك بتصميم حديث جداً يغلف الملعب من الخارج بشكل كامل, مع استفادة السكان المحليين فسيوفر التصميم الجديد منظراً جميلاً يجذب السياح بالإضافة الى الحد من الضوضاء الخارجة من الملعب في ايام المباريات.

                     


تقييمك للمقال؟

الوصف: الماركا:تكشف النقاب عن شكل البرنابيو الجديد, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: الماركا:تكشف النقاب عن شكل البرنابيو الجديد
يتم التشغيل بواسطة Blogger.