تعادلت الارجنتين امام مضيفتها البيرو بنتيجة 2-2 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 عن قارة امريكا الجنوبية, ويعد هذا التعادل الثاني توالياً بعد غياب نجم المنتخب ليونيل ميسي بسبب الاصابة, وبهذا تراجعت الارجنتين الى المركز الخامس.

وتمكن المدافع راميرو فونيس من وضع الارجنتين في المقدمة بعد مرور 15 دقيقة , لكنه كان المسؤول عن ركلة الجزاء التي احتسبت لبيرو في اللحظات الاخيرة وسجل من خلالها اللاعب كريستيان كويفا هدف التعديل لبيرو.

ومابين الهدفين, تمكن باولو غيريو مهاجم منتخب البيرو من تعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني ويتمكن بعدها جونزالو هيجوايين من وضع الارجنتين في المقدمة مجددا عند الدقيقة 77 لتصبح النتيجة 2-1.

بعد 9 جولات من انطلاقة التصفيات ونهاية مرحلة الذهاب, تتصدر الاوروجواي الترتيب برصيد 19 نقطة تليها البرازيل 18 نقطة, والاكوادور وكولومبيا والاجنتين كل منهم برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف بينهم, فيما صعدت البيرو الى المركز الثامن برصيد 8 نقاط.
 
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018, بينما صاحب المركز الخامس, والذي يحتله الارجنتين حالياً سيلعب مباراة فاصلة في الملحق المؤهل لكأس العالم ضد افضل منتخب من قارة اوقيانوسيا.





تقييمك للمقال؟

الوصف: الارجنتين مهددة بالغياب عن كأس العالم المقبلة, القسم: الرياضة, الكاتب: Barzan Mohammad, المصدر: الارجنتين مهددة بالغياب عن كأس العالم المقبلة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.