هل اصبح نادي الميلان فريق تاريخ لا أكثر
خلال السنوات القليلة الماضية وبسبب الثورة الاقتصادية التي قادها العديد من المستثمرين تحولت فرق كثيرة من فرق متوسطة او فرق تاريخية الى فرق الصف الاول.

فمثلاً قبل عشرين عاماً لم تكن فرق مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وتشيلسي وغيرها من الفرق سوى فرق متوسطة في حين ان عمالقة اوروبا مثل اي سي ميلان وليفربول ومانشستر يونايتد كانوا من اسياد القارة العجوز.

ساهمت الاموال الضخمة التي تم ضخها في العديد من الفرق الى تغير الوجه المعتاد عليه لكثير من الفرق.

وارتقت الاموال باندية منسية الى الواجهة الاوربية وهبطت باندية كانت من النخبة الى اسفل القائمة الاوروبية.

فنادي ميلان الايطالي وبسبب السياسة التي اتبعها رئيسه بيرلسكوني عند ترأسه لنادي الميلان في ثمانينيات القرن الماضي اصبح الان يقبع في مراكز متأخرة في الدوري الايطالي خلال الاعوام الماضية واصبح التأهل الى دوري الأبطال حلماً بعيد المنال.

مع انتهاء الموسم الماضي في الدوري الايطالي تناقلت وسائل الانباء انتهاء مفاوضات بيع نادي الميلان لمستثمرين صينين، وتوقع كافة المتتبعين تحول قطب ميلانو الثاني الى حالة شبيهة بنادي الانتر ولكن جاءت سوق الانتقالات الصيفية لتثبت ان ميلان مازال ينحدر.



ومع تناقل وسائل الاعلام لاخبار الوثائق المزورة التي تقدم بها المستثمرون الجدد يتبين ان ماكان يجري من مفاوضات لم تكون سوى ذراً للرماد في العيون.

وهنا يكمن السؤال الميلان الى أين؟ هل سيصبح من فرق الوسط في ايطاليا مثل تورينو او فريقا يصارع على البقاء مثل هامبورغ في المانيا ومرسيليا في فرنسا؟

لقد اصبحت كرة القدم لغة المال فقط واذا استمرت الشركات باستثمار الاموال سنرى الكثير من الفرق تنحدر لمستوى الميلان او سنرى فرق قاع ستتحول الى فرق نخبة مثل مانشستر سيتي




تقييمك للمقال؟

الوصف: هل اصبح نادي الميلان فريق تاريخ لا أكثر ؟؟, القسم: الرياضة, الكاتب: mesud ahmed, المصدر: هل اصبح نادي الميلان فريق تاريخ لا أكثر ؟؟
يتم التشغيل بواسطة Blogger.