أجرى المدير الفني للمنتخب الإسباني "خولين لوبيتيجي" مقابلةً مع صحيفة ماركا اليوم الأحد عقب التدريب الصباحي ، والذي يحازل المدرب من خلاله تجهيز اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق أفضل نتيجةٍ في افتتاح مسيرة تصفيات التأهل لمونديال روسيا 2018 أمام ضيفه ليختنشتاين على ملعب ليون غداً الإثنين.



وفي أولى تصريحاته بعد خلافته ديل بوسكي، والذي ظفر بأول فوزله يوم الخميس الماضي بفوزٍ مقنعٍ بـ2-0 على حساب مضيفه بلجيكا في بروكسل في المباراة الأولى لإسبانيا مع مدربها الجديد، قال لوبيتيجي "أعتقد أن اللاعبين قد خاضوا مباراةً جيدةً أمام خصمٍ غير عادي، إذ تحتل بلجيكا المركز الثاني في تصنيف الفيفا ولم تخسر على أرضها منذ 3 أعوام. إنه شئٌ جميل، ولكنه أصبح من الماضي الآن... الآن لدينا مباراةٌ هامةٌ أمام ليختنشتاين، نسعى من خلالها لحصد الـ3 نقاط، وهذا هو الأهم".

وبشأن الانتقادات التي تم توجيهها لمهاجمه البرازيلي الأصل دييجو كوشتا، مقارنةً بالتألق الكبير لنجم مانشستر سيتي دافيد سيلفا، والذي أحرز هدفي اللقاء، أجاب مدرب بورتو البرتغالي الأسبق قائلاً "كوشتا كان جيداً جداً، مثله مثل باقي اللاعبين. أنا من المدربين الذين يؤمنون بالعمل الجماعي، وبأن الأفراد يتألقون حينما يعمل الفريق بأكمله بشكلٍ جيد. سيلفا لاعبٌ يمتلك جودةً كبيرةً وعقليةً رائعة، وقد قام بعملٍ استثنائيٍ في جميع أرجاء وسط الميدان".

وأضاف قائلاً "أمتلك لاعبون أذكياءٌ بجودةٍ عالية، ومن الطبيعي أن تصبح جميع الأمور سهلةً في موجود مثل تلك النوعية من اللاعبين. أنا في غاية الرضا عن الأداء الذي قدموه، وعن التزامهم بالعمل الجماعي للفريق ككل".


ورفض المدرب الباسكي البالغ عمره 50 عاماً الانجرار للحديث عن مباراتي إيطاليا وألبانيا في أكتوبر المقبل، قائلاً "لا يمكنك امتطاء جوادين في آنٍ واحد، بل يجب علينا التركيز على مباراتنا القادمة أمام ليختنشتاين فقط حالياً. نحاول رؤية إيجابيات العمل الذي نقوم به من أجل التركيز على ما يمكننا فعله وتقديمه لمساعدة هؤلاء اللاعبين الذين نسعد كثيراً بتدريبهم؛ لكونهم محترفين على أعلى مستوى، يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية".

واختتم حارس مرمى ريال مدريد وبرشلونة الأسبق، والذي قضى أبرز فترات مسيرته بقميص رايو فاييكانو، متطرقاً لمسألة استبعاده لأسطورة حراسة مرمى إسبانيا، إيكر كاسياس، والذي قام بتدريبه في صفوف بورتو في العام الماضي، خصوصاً بعد تصريحات قائد ريال مدريد ولاروخا سيرخيو راموس التي أبدى فيها اندهاشه من ذلك القرار، قائلاً "إنه ليس بالأمر الكبير. هناك بعض الأمور التي يتم تحميلها أهميةً من الخارج بشكلٍ أكبر بكثير مما ينبغي لها أن تحمله".







تقييمك للمقال؟

الوصف: مُدرب المنتخب الاسباني يكشف خططه وما يُريده من المنتخب في الفترة القادمة, القسم: الرياضة, الكاتب: Mohammad Simo, المصدر: مُدرب المنتخب الاسباني يكشف خططه وما يُريده من المنتخب في الفترة القادمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.