يا كبار اوروبا احذروا البايرن.

إنه أحد عمالقة أوروبا ومن أكثر الفرق الأوروبية عراقة، بايرن ميونيخ المؤسسة العريقة في صناعة كرة القدم بات من المرشحين الدائمين للقب دوري ابطال أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية وكل هذا لم يأتي من فراغ.
فقد احدث تعاقد بايرن ميونيخ مع بيب غوارديولا ثورة كبيرة في عالم كرة القدم الالمانية، ولاول مرة نرى فريقاً المانياً يلعب بطريقة فنية بعيداً عن الاندفاع والقوة البدنية، بل كان البايرن في عهد غوارديولا اقرب الى برشلونة اكثر بكثير من بايرن ميونخ.
لكن غوارديولا اخطأ في أمر هام جداً، فعندما كان الفريق الكتالوني يصطدم بفريق يدافع بشكل جيد كان ميسي من يخرجه من عنق الزجاجة، ولكن في بايرن لم يكن هناك من يستطيع ان يحل محل ميسي في تشكيلة البلوغرانا، لذلك كان بايرن يتعثر امام فرق اقل مستوى منه بكثير كما ان اعتماد غوارديولا على فيليب لام و ديفيد الابا كلاعبي ارتكاز افقد البايرن قوة جناحيه المعتادة. وبالتالي افقد البايرن زخما هجوميا وجناحين رائعين قدما لبايرن خلال السنوات السابقة الكثير من الاهداف.

بايرن مع انشيلوتي شكل جديد بحلة قديمة

استطاع انشيلوتي فور قدومه الى البايرن استعادة ثقة اهم مرتكزات البايرن الا وهو فرانك ريبيري، كما اعاد انشيلوتي لكل من الابا و لام مركزهما الاصليان، عدا ان خافي مارتينيز استعاد مركزه في قلب الدفاع واصبح من ركائز الفريق بعد ان كان يشكل لاعباً غير مرغوب فيه لدى غوارديولا.
كما ان عودة مولر الى التهديف بعد صيام طويل ادى الى هبوط مستواه ساهم كثيرا في انطلاقة البايرن الرائعة هذا الموسم،كما أن المفاجأة الكبرى لكرة القدم الالمانية جوشوا كيميش شكل دعما كبيرا للفريق وخاصة أنه أعطى الامل في ان مؤسسة البايرن لازالت تخرج اللاعبين الشبان المميزين والذين كان اخرهم مولر وبادشتوبر وتوني كروس وغيرهم.

الآن وبعد عودة روبن الى الفريق وتسجيله هدفاً رائعا في مرمى هيرتا برلين في منتصف الاسبوع، باتت الانظار موجهة الى البرتغالي سانشيز صفقة البايرن الجديدة  والذي قدم مستوى رائعا مع منتخبه البرتغال وبانتظار عودته للتالق والانسجام مع منظمة البايرن المحدثة..

بايرن انشيلوتي مختلف عن بايرن غوارديولا فالفريق اصبح اكثر حيوية واكثر سرعة ويعتمد على اللعب عن طريق الاطراف مع دور اكبر لكل من الكانتارا و الونسو في العمل الهجومي مع دور كبير منتظر للرائع ليفاندوفيسكي هداف الفريق والدوري في الموسم الماضي،مع استمرار اعتماد انشيلوتي على خطته المعهودة من المتوقع ان يشكل بايرن قوة رهيبة وستكون مباراته القادمة في دوري الابطال ضد اتلتيكو مدريد المنتشي بتعادل صعب مع برشلونة اكبر دليل على قوة البايرن، وخاصة ان البطولة تشكل هاجسا للبايرن ومسؤوليه وباتت تشكل التقييم الحقيقي لمستوى البايرن في السنوات الماضية..
فهل سيستطيع البايرن العودة الى صدارة المشهد الكروي في اوروبا والعالم، هذا ما يأمله جمهور البافاري العريض.

تقييمك للمقال؟

الوصف: يا كبار اوروبا احذروا البايرن., القسم: الرياضة, الكاتب: Mostafa Ahmed, المصدر: يا كبار اوروبا احذروا البايرن.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.