8:18:00 م
هل هي بداية نهاية بطل؟! رياض محرز
هل هي بداية النهاية لعصر رياض محرز الذهبي بعد سنة من تألقه كنجم في الدوري الأنجليزي، فاللاعب الذي ارتفعت أسهمه أسرع من البرق في الموسم الماضي، تشهد هبوطاً سريعاً مع بداية الـ"بريميير ليغ" هذا الموسم!
رياض محرز هو الاسم الذي اقتحم الـ "بريميير ليغ" في الموسم الماضي كاتباً التاريخ كأول إفريقي يحمل لقب أفضل لاعب في البطولة، لكن كل شيء تغيّر في ليستر سيتي ومعه أُصيب رياض محرز بانتكاسة كروية قد لا يخرج منها في وقتٍ قريب.

رياض محرز لاعب كرة قدم جزائري من مواليد 21 فيفري 1991 بفرنسا تحديدا بالضاحية الباريسية وبالضبط في سارسيل مسقط رأسه، يلعب محرز حاليا لنادي ليستر الانجليزي الناشط في الدرجة الأولى من الدوري الانجليزي الممتاز،


بداية اللاعب من الضواحي الباريسية


بداية رياض محرز

ككل أطفال الحي الذي نشأ فيه، احب رياض محرز كرة القدم منذ نعومة اظافره وأظهر موهبته مبكرا في شوارع سارسال بمقاطعة فال دواز الفرنسية، اين تميز عن بقية اقرانه في اللعبة رغم بنيته الضعيفة وجسمه النحيف إلا انه عوض ذلك بالإمكانيات الفنية والتقنية مما جعل والده يضمه لأحد الفرق الصغيرة لتطوير امكانياته اكثر، وعكس اللاعبين الكبار في فرنسا لم يمر محرز على مراكز التكوين بل صنع نجاحه الكروي معتمدًا على نفسه في فريقه المغمور سارسال.


نادي كامبور وبداية سطوع نجم محرز


بداية رياض محرز مع نادي كامبور الهولندي

بعد سنوات قضاها في الفئات الشابة لنادي سارسال اختار رياض محرز التوجه نحو كرة القدم التنافسية  ولو في فريق هاو حيث كانت الوجهة سنة 2009 نحو نادي كامبور الهولندي الناشط في قسم الهواة وبعد موسم واحد تألق رياض محرز ولفت الانتباه اين تمكن من كسب مكانة اساسية جعلته يفكر في تجاوز هاته المرحلة والمضي نحو الاحتراف، خاصة أن تألقه مع كامبور في قسم الهواة عاد عليه ببعض العروض من فرق تلعب في مستوى أعلى.


أختيار محرز الصائب ...أنجلترا


رياض محرز في الدوري الأنجليزي

واصل رياض محرز عروضه القوية في نهاية عام 2013 مع لوهافر الفرنسي مما جعل العروض تتهاطل عليه في الميركاتو الشتوي، وبدأ يفكر في الرحيل نحو نادي اخر لكي يطور مستواه اكثر ولما لا البحث عن تجربة جديدة خارج فرنسا تفتح له ابواب النجومية، فجاء العرض المنتظر من متصدر الدرجة الثانية الانجليزية نادي ليستر  سيتي الذي كان يلعب لأجل الصعود وهو ما شجع محرز على خوض هاته التجربة إلا أنه بقي مترددا في ذلك خاصة انه سيجد عائق اللغة امامه، لكن بعد استشارته لوكيله وعائلته قرر محرز ترك العميد الفرنسي لوهافر بعد تسهيلات مسيري النادي الذين لم يعارضوا بيع عقده لـ ليستر سيتي ليلعب معه نصف الموسم الاخير بداية من جانفي 2014  ويساهم في صعوده للبريميرليغ بفضل اهدافه و تمريراته الحاسمة.
في الموسم الماضي تمكن محرز من مساعدة فريقه على ضمان البقاء في دوري الكبار حيث لعب 30 مباراة في البريمرليغ سجل فيها اربعة اهداف، لكن ما حققه محرز في بداية موسم 2015- 2016 كان خرافي جدا حين سجل في ثلاث مباريات الأولى بصفة متتالية وواصل الإبداع والتألق بتسجيله لـ 7 اهداف وتقديمه خمس تمريرات حاسمة فقط في العشر مباريات الأولى من الموسم.



أذاً ما هي اسباب الأنتكاسات المخيفة والمفاجئة لمحرز ؟؟!


سقوط ليستر مهّدد لسقوط محرز

سقوط ليستر مهّدد لسقوط محرز
لم يكن محرز ليحمل ليستر سيتي وحيداً في الموسم الماضي، لكن التركيبة التي بُني عليه الفريق وأداء اللاعب المميز شكلا معاً صيغة تحول معها النجم الجزائري إلى أفضل صانع ألعاب في الدوري الانكليزي في موسم 2015-2016.

فريق رانييري الذي بُني حول قوة نغولو كانتي في وسط الملعب وسرعة محرز وفاردي كان قد فاز في 3 مباريات وتعادل في 3 في أول 6 جولات من موسم اللقب، لكنه في هذا الموسم حقق الفوز بمبارتين فقط من أول 6 وتعادل بواحدة وخسر 3 مباريات وعدد الهزائم التي تلقاها بعد 6 جولات هذا الموسم يساوي عدد الهزائم الذي تلقاه الفريق طوال الموسم الماضي.


دوري الأبطال قضى على محرز الـ "بريميير ليغ"


أهتمام رياض محرز بدوري أبطال أوروبا

صرّح كلاوديو رانييري أن محرز بات مهتماً بدوري أبطال أوروبا أكثر من الدوري الانكليزي الممتاز، وفي مواجهة مانشستر يونايتد الأخيرة بدا ذلك واضحاً حين قام رانييري إخراجه مع بداية الشوط الثاني بعد أن كان الفريق خاسراً بنتيجة 4-0، فاللاعب الجزائري لم يكن حاضر ذهنياً حتى لمراوغة لاعب ثقيل نسبياً مثل دالي بليند.

أما الأرقام فبدورها تشير إلى المستوى المتدني الذي يقدمها رياض، فبعد 6 مراحل في الموسم الماضي كان قد سجّل 5 أهداف في الدوري الانكليزي، فيما لم ينجح هذا الموسم سوى بتسجيل هدف واحد في 6 مواجهات.


هل أخطأ رياض ببقائه مع ليستر سيتي؟


رياض محرز مع نادي الثعالب ليستر سيتي

يعيش الثعالب أسوأ أيامهم في الدوري الانكليزي الممتاز، وهم في المركز الحادي عشر في الترتيب بعد 7 نقاط من أصل 6 مباريات، ودخل مرماهم 11 هدف وتلقوا هزائم ثقيلة أمام كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وهو ما يطرح علامات استفهام حول المركز الذي سينتهي فيه الفريق في ظل صعوبة ذهابه بعيداً في دوري أبطال أوروبا.

في فترة سوق الانتقالات الصيفية ارتبط اسم محرز بكثير من الأندية منها برشلونة الاسباني وآرسنال الانكليزي، لكن النجم الجزائري قرر البقاء في ليستر سيتي واستمرار ادائه مع الفريق على هذا النحو في الفترة المقبلة واستمرار الفريق بالتخبط بالنتائج سيُفقد اللاعب الجزائري الهالة التي رُسمت حوله في الموسم الماضي ويعيده إلى لاعبٍ عادي وتتراجع رغبة الأندية بالتعاقد معه، وسيصبح عصر رياض محرز في نهايته.

[slide]
[item url=" http://www.dem-sport.com/2016/09/Riad-Mehrez-ahero.html" src="https://2.bp.blogspot.com/-fEHLXZFoe-Q/V-gLjl-_LhI/AAAAAAAAA4Y/X63X03jfaqUvsCQo7KvOEseNze4wYa4lQCLcB/s640/1.png" title="النجم الجزائري رياض محرز"]هل هي بداية نهاية بطل؟! رياض محرز[/item]
[item url="http://www.dem-sport.com/2016/09/Riad-Mehrez-ahero.html" src="https://4.bp.blogspot.com/-K9PdFptPx4M/V-gPtS9JWsI/AAAAAAAAA4s/U4ESciWPzvsE59oebYn3AGWJuwJcGsbYQCLcB/s640/3.png" title="بداياته مع نادي كامبور الهولندي"]نادي كامبور وبداية سطوع نجم محرز[/item]
[item url="http://www.dem-sport.com/2016/09/Riad-Mehrez-ahero.html" src="https://3.bp.blogspot.com/-pDKI5NHORAQ/V-gNiQ0_73I/AAAAAAAAA4k/r4HJhwjpTzoxp3jOAIRk-gZ1Cxmc2aEhgCLcB/s640/2.png" title="أنتقال محرز للعب في انجلترا"]أختيار محرز الصائب ...أنجلترا[/item]
[item url="http://www.dem-sport.com/2016/09/Riad-Mehrez-ahero.html" src="https://4.bp.blogspot.com/-YmtzlyOnB0g/V-gTKdbXZ9I/AAAAAAAAA5A/FoF0BHiGVKM_95-sZ0fgkM8xsAqaQfjgwCLcB/s640/6.png" title=" تركيز محرز على بطولة أبطال أوروبا أثر سلبياً على أدائه في الدوري الأنجليزي"]دوري الأبطال قضى على محرز الـ "بريميير ليغ"[/item]
[/slide]

تقييمك للمقال؟

الوصف: هل هي بداية نهاية بطل؟! رياض محرز, القسم: الرياضة, الكاتب: Agiri Mohammad, المصدر: هل هي بداية نهاية بطل؟! رياض محرز
يتم التشغيل بواسطة Blogger.