بدأت المشاكل تظهر رويداً رويداً في فريق ريال مدريد، وخاصة في سعيه لحصوله على لقب الدوري الأسباني بعد غيابه عنه ل 4 مواسم بالاضافة الى محاولته للدفاع عن لقبه في دوري أبطال اوروبا.



"في بعض الأيام سيكون لدينا مشاكل،" هذا ما اقره زين الدين زيدان مؤخراً، وذلك بعد سلسلة من التعادلات في اخر 3 مباريات، وابتعاد الفريق من ناحية اخرى الى التهديف في المباريات التي فاز فيها مؤخراً.

ونقدم لكم في هذا المقال أبرز المشاكل التي يعاني منها الملكي :

المشاكل الدفاعية:

يشكل الدفاع ابرز المشاكل الحالية لدى ريال مدريد ،وذلك بسبب عدم خروج الفريق في أغلب المباريات بشباك نظيفة، فالفريق يتلقى في المباراة الواحدة على الأغلب هدفاً.

وقال الفرنسي معلقاً على دفاع فريقه "عندما اقول اننا يجب ان نتلقى أهداف أقل، فانها ليست وظيفة حارس مرمى أو مدافع، بل وظيفة الجميع"، واضاف يشكل الدفاع مشكلة حالية ، بعد أن  تلقينا اكثر من هدف في نفس المباراة سواء في لاس بالماس، بوروسيا دورتموند ، اشبيلة وحتى اوساسونا ولكننا نعمل على ذلك وسنحاول اصلاح الاخطاء.

الاستحواذ على المبارة:

بالرغم من فرض زيدان لسياسته بشكل أكبر على الفريق منذ فترة ولايته، إلا أن الفريق بدأ يفقد المزيد من معارك الاستحواذ، على غرار ما تعودنا عليه في مباريات اللوس بلانكوس .

وشهد الموسم الماضي تجاوز نسبة الاستحواذ لدى الخصم عن 50 بالمئة في اربع مباريات فقط من أصل 27 مباراة خاضها الملكي، ولكن في الموسم الحالي شهدنا استحواذ الخصم على ثلاث مباريات من أصل 9 مباريات فقط.


انهيار الBBC :

هناك مخاوف كثيرة حول ال BBC،  إذ ان ال BBC لم يقدم حتى الآن ما هو متوقع من مثل هذا الخط الهجومي القوي.

فقط سبعة أهداف بين الثلاثي حتى الآن، متأخر جدا عن ال 18 هدفاً التي تحققت في هذه المرحلة في الموسم الفائت، بالاضافة الى غياب كريستيانو عن مستواه البدني الكامل، لكن المدرب يؤمن ان عودة البرتغالي ليست الا مسألة وقت، وستثبت في المباريات القادمة.

وبالرغم من الكبوات التي تعرض لها الفريق الا أن الموسم باقي حتى الآن في قبضة المدرب، فهو يحتل المركز الأول في الدوري الاسباني، بالاضافة الى تأهله الشبه مؤكد الى دور ال 16 من دوري أبطال اوروبا.
لكن مهمة الفرنسي في الوقت الحالي هي المحافظة على زمام الأمور ليقدم موسماً ناجحاً.

تقييمك للمقال؟

الوصف: ما هي أبرز مشاكل ريال مدريد, القسم: الرياضة, الكاتب: Mohammad Simo, المصدر: ما هي أبرز مشاكل ريال مدريد
يتم التشغيل بواسطة Blogger.