6:10:00 م


فاز فريق موناكو، على ضيفه باريس سان جيرمان 3-1، على استاد لويس الثاني، مساء اليوم الأحد، في ختام الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم موناكو، قمة الأثرياء، بفضل البرتغالي جواو موتينيو، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13، من تسديدة قوية موجهة، وعزز البرازيلي فابيو هينريكي، تقدم موناكو من ضربة جزاء في الدقيقة (45+1)، وهدف ثالث عن طريق مدافع باريس سان جيرمان، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

 في المقابل سجل كافاني، هدف الضيوف من رأسية رائعة بعد تمريرة رأسية أيضًا من زميله اورييه في الدقيقة 63.



ورفع موناكو رصيده إلى 7 نقاط، ليقفز من المركز العاشر إلى المركز الأول بالتساوي مع جانجون، وبفارق الأهداف عن نيس الذي تراجع للمركز الثالث، في المقابل تعرض باريس سان جيرمان لأول خسارة ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ويتراجع للمركز الخامس.

لعب البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب موناكو، بطريقة (4-4-1-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من الكرواتي دانييل سوباسيتش، والفرنسي جبريل سيدبي، والإيطالي اندريا راجي، والبولندي كميل جليك، والبرازيلي جيمرسون ناسيمنتو، والفرنسي تيموي باكايوكو، والبرازيلي فابيو، والبرتغالي جواو موتينهو ومواطنه برناردو سيلفا، والفرنسي فاليري جيرماين.

في المقابل لعب ايمري، مدرب باريس سان جيرمان، بتشكيلة مكونة من الألماني كيفين تراب، والفرنسي بريسنال ومواطنه لايفن كورزاوا، والبرازيلي ديفيد لويز، والإيفواري سيرج اورييه، والإيطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياجو موتا، والفرنسي ادريان رابيو، والبرازيلي لوكاس مورا والأرجنتيني دي ماريا، والأوروجوياني كافاني.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين، حيث تمركز اللعب في وسط الملعب، ولجأ الفريقان للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، وكانت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة دي ماريا التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 13، تمكن البرتغالي جواو موتينيو من افتتاح التسجيل لموناكو، بعد تسديدة قوية سكنت شباك مرمى باريس سان جيرمان، مستغلا تمريرة زميله جبريل سيدبي.

وكاد برناردو سيلفا أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض إلا أن تسديدته مرت فوق العارضة في الدقيقة 15، قبل أن يتبعه زميله جيرماين بمحاولة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 16، ورد كافاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

هدأ الأداء نسبيًا من الفريقين، خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، وسدد برناردو سيلفا كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 36، قبل أن يرد كافاني بتسديدة قوية أنقذها حارس موناكو.




وفي الدقيقة (45+1) تسبب ديفيد لويز في إعاقة جيمرسون داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء رودي بوكييه في احتسابها ضربة جزاء مع كارت أصفر للويز، وسددها البرازيلي فابيو داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم موناكو على باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، بحث باريس سان جيرمان عن هدف تقليص الفارق إلا أنه اصطدم بتأمين دفاعي قوي من أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى كيفين تراب عبر تيموي باكايوكو وبينجامين ميندي.

دفع ايمري، بتغيير هجومي حيث أشرك البلجيكي توماس مونيير على حساب ديفيد لويز في الدقيقة 62، لينشط أداء الضيوف ويتمكن كافاني من تسجيل هدف أول لباريس سان جيرمان من رأسية مستغلا تمريرة رأسية من سيرج اورييه في الدقيقة 63.

وأجرى مدرب باريس سان جيرمان تبديله الثاني بمشاركة الفرنسي بليز ماتويدي بدلًا من الإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 70، قبل أن يدفع مدرب موناكو بالمغربي نبيل درار على حساب جيرمان.

جاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تسديدة جبريل سيدبي ليغيير الإيفواري سيرج اورييه من اتجاهها ويحولها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80، وبعدها دفع ايمري بالبديل حاتم بنعرفة على حساب لوكاس مورا.

وفي الدقائق المتبقية فشل الضيوف في تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز موناكو على باريس سان جيرمان 3-1.


تقييمك للمقال؟

الوصف: موناكو يحقق فوزاً ساحقاً على ضيفه باريس سان جرمان, القسم: الرياضة, الكاتب: Agiri Mohammad, المصدر: موناكو يحقق فوزاً ساحقاً على ضيفه باريس سان جرمان
يتم التشغيل بواسطة Blogger.