8:32:00 ص
المصرية هداية ملاك تهدي بلدها ثالث مدالية في أولمبياد دي جانيرو



فازت المصرية، هداية ملاك، الخميس، ببرونزية وزن تحت 57 كلغ في التايكواندو، لتمنح بلادها ثالث ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.
وهزمت ملاك منافستها البلجيكية رحيلة أسيماني 1-صفر، لتفوز بثالث برونزية لمصر بعد برونزيتي الرباعين محمد إيهاب وسارة سمير.

وانتهت الجولات الثلاث بالتعادل السلبي بين اللاعبتين، فاحتكمتا إلى جولة فاصلة كانت فيها الكلمة الأخيرة للمصرية، بالنقطة الذهبية.

وكانت ملاك قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية، حيث خسرت في دور الأربعة أمام الإسبانية غيفا كالفو غوميز 1-صفر بالنقطة الذهبية أيضا.

وانتهت الجولات الثلاث بالتعادل السلبي، فاحتكمت اللاعبتان إلى جولة فاصلة حسمتها الإسبانية بالنقطة الذهبية.

وكانت النقطة الذهبية جسر عبور ملاك إلى نصف النهائي، حيث قادتها إلى الفوز على اليابانية مايو هامادا السادسة عالميا 3-صفر.

يذكر أن من يسبق منافسه إلى تسجيل نقاط في الجولة الحاسمة، يعلن فائزا بالنقطة الذهبية.

وكانت ملاك تغلبت على الكولومبية دوريس إسميد باتينو مارين 13-صفر في الدور ربع النهائي.

وكسبت هداية الجولة الأولى 3-صفر، أضافت 10 نقاط في الثانية.


مشاركتها مع فرنسا 

في بطولة العالم للفرق عام 2013 شاركت هداية مع فرنسا التي استعانت بها إذ تسمح القوانين بهذا الأمر خاصة مع عدم مشاركة مصر ونجحت في الفوز معهم بالبرونزية على حساب كوت ديفوار.

الأمر يحدث من أجل استفادة اللاعبين الذين لا تشارك فرقهم في البطولة من أجل تحسين مراكزهم وهو ما دفع هداية للمشاركة مع فرنسا.

وعلى الرغم من إصابتها بكسر في وجه القدم إلا أنها نجحت في حصد البرونزية وتحاملت ولعبت نصف النهائي ومباراة البرونزية.


موقف رائع

هداية ملاك على المستوى الشخصي يجب أن يذكر موقفا رائعا لها في مايو الماضي في البطولة الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة لم يكن هناك لاعبين في وزن 62 كجم سوى المصنفة الثانية المغربية رجاء قرماش وهو ما سيحرمها من فرصة التتويج بالذهب.

الأمر دفع الاتحاد المصري للتايكوندو لمخاطبة هداية التي وافقت على الفور على خوض المباراة لمنح المغربية ذهبية البطولة.



تقييمك للمقال؟

الوصف: المصرية هداية ملاك تهدي بلدها ثالث مدالية في أولمبياد دي جانيرو, القسم: الرياضة, الكاتب: Agiri Mohammad, المصدر: المصرية هداية ملاك تهدي بلدها ثالث مدالية في أولمبياد دي جانيرو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.