6:46:00 ص
كوردي أيراني يحطم رقم قياسي ويحرز أول ميدالية ذهبية لأيران!!


أحرز الرباع الكوردي الايراني  "كيانوش رستمي"  ذهبية وزن 85 كلغ وحطم الرقم القياسي العالمي في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/ اغسطس.
 ليفوز بالميدالية الذهبية الأولى لإيران في أولمبياد ” ريو دي جانيرو 2016 “، ووعد بإنها لن تكون الأخيرة.
” روستمي ” ، الذي يبلغ 25 عاماً ،وينحدر من مدينة ” كرمانشاه” ذات الغالبية الكوردية شرق أيران  ، كان قد فاز بالميدالية البرونزية في “لندن “من نفس فئة الأوزان، قبل 4 سنوات مضت ، وحطم الرقم القياسي في العالم.
وقال ” روستمي ” في مقابلة مع محطات إيرانية ،بعد تتويجه بالميدالية : "لقد رفعت 225 كيلوغرام أثناء التدريبات، ولكن رفع 217 كان بمثابة تحدي لي أثناء المنافسات.”بالرغم من ذلك فقد كنت متفائلاً جداً" .
وبالجدير بالذكر إن ” روستمي ” يتدرب لوحده ،ولم يجلب معه مدرب ﻷولمبياد ريو 2016 ،حيث يقول :” المدربون الإيرانييون جيدون جداً ، ولكنني أحب أن أتخذ القرار بنفسي ، وكان الجميع يعتقدون أنه من المستحيل الذهاب ، وتحقيق فوز من دون مدرب، ولكنني فعلت ذلك.
وجاء في المركز الثاني الرباع الصيني تيان تاو، بمجموع 395 كيلوغراما، رغم نجاحه في رفع محاولتين فقط من أصل ست محاولات. وحصل الروماني غبرييل سينكرايان على البرونزية بمجموع 390 كيلوغراما.
---------------
بعض الألقاب الدولية :
 ميداليتين ذهبيتين عالميتين وميدالية برونزية في أولمبياد لندن 2012
جائزة بطل العالم لرفع الأثقال  في وزن 85 كلغ  باريس 2011
















تقييمك للمقال؟

الوصف: كوردي أيراني يحطم رقم قياسي ويحرز أول ميدالية ذهبية لأيران!!, القسم: الرياضة, الكاتب: Agiri Mohammad, المصدر: كوردي أيراني يحطم رقم قياسي ويحرز أول ميدالية ذهبية لأيران!!
يتم التشغيل بواسطة Blogger.