تواجه الفريقان في 207 مرة من قبل في جميع البطولات والمناسبات، فاز الآرسنال 73 مرة وفاز ليفربول 81 مرة، وسيطر التعادل على مبارياتهما في 53 مناسبة.

أحرز الآرسنال في إجمالي مواجهاته بليفربول 262 هدف مقابل 289 هدف لليفربول.

ويتضح من إجمالي المواجهات ان ليفربول يتفوق على الآرسنال حتى في عدد إنتصاراته على أرضه إذ حقق الفوز في الأنفيلد روود 54 مرة، وفاز الآرسنال على ملعبه 43 مرة فقط !!

ولكنهما متساويان بنفس رصيد الإنتصارات خارج ملعبهما، فقد فاز ليفربول 24 مرة في ملعب الآرسنال، وهو نفس عدد انتصارات الآرسنال تقريباً في الأنفيلد روود برصيد 25 انتصار.

إلا ان نتيجة التعادل سيطرت أكثر على المباريات التي اقيمت في ملعب الآرسنال حيث تعادلا 32 مرة مقابل 18 تعادل فقط في الأنفيلد.

آخر مواجهة جمعتهما ببعضهما البعض كانت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بفوز آرسنال بهدف أبو ديابي، وكان لقاء الذهاب على ملعب أنفيلد روود قد انتهى بفوز آرسنال 1/2.
حقق ليفربول آخر فوز له على الآرسنال الموسم قبل الماضي في دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أوروبـا بنتيجة 4/2 على ملعب الأنفيلد علماً بأن لقاء الذهاب في الإمارات انتهى بالتعادل 1/1 وفي نفس هذا الموسم 2008/2007 تعادلا في الدوري الإنجليزي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1/1.

ملعب وجماهير الآرسنال يتسببان دائماً في عقدة لنادي ليفربول فمنذ موسم 2000/1999 لم يحقق ليفربول الفوز على ملعب الآرسنال سواء كان الهايبري القديم أو ملعب الإمارات الذي تم افتتاحه عام 2006 !!

وفاز ليفربول للمرة الأخيرة على آرسنال في لندن يوم الأحد 13 فبراير 2000 بهدف يتيم ببطولة الدوري الإنجليزي، أي أنه منذ أكثر من 9 سنوات لم يُحقق الفوز هناك، وأخر فوز يحققه على ملعب أنفيلد روود يرجع لـيوم الثلاثاء الثامن من ابريل 2008 ببطولة دوري أبطال اوروبا بنتيجة 2/4.

يذكر أنهما قد تواجها في بطولة كأس الأندية الإنجليزية المحترفة في 12 مناسبة، فاز الآرسنال 4 وفاز ليفربول 5 وتعادلا 3 مرات، إضافة لـ16 مباراة اقيمت بينهما ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي فاز الآرسنال 7 وفاز ليفربول 5 وتعادلا مرتان.

ويرجع أول لقاء بينهما لتاريخ 28 أكتوبر 1893 في بطولة الدوري الإنجليزي (الدرجة الثانية) وانتهت بفوز ليفربول 5/صفر على ملعب الآرسنال .






تقييمك للمقال؟

الوصف: تعرف مواجهات ارسنال وليفربول على جميع الاصعدة : هل كنت تتوقع ذلك , القسم: الرياضة, الكاتب: Mohammad Simo, المصدر: تعرف مواجهات ارسنال وليفربول على جميع الاصعدة : هل كنت تتوقع ذلك
يتم التشغيل بواسطة Blogger.