5:50:00 م
الدوري الإنكليزي  ليستر سيتي البطل يسقط في أول اختبار




فاز هال سيتي على ضيفه حامل اللقب ليستر سيتي 2-1 في افتتاح الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2016- 2017 اليوم السبت.

وسجل الجزائري رياض محرز (46 من ركلة جزاء) هدف ليستر، والنروجي اداما ديوماندي (45+1) والاسكتلندي روبرت سنودغراس (57) هدفي هال سيتي.
وتوج ليستر سيتي بلقب الموسم الماضي من الدوري الإنكليزي الممتاز في مفاجأة أذهلت الجميع بعدما كانت نسبة المراهنة على حدوث ذلك لا تتخطى 1 على خمسة آلاف.
وفجر هال سيتي، العائد حديثاً للدوري الإنكليزي الممتاز، والمصحوب بدعم هائل من الجماهير الحاضرة في استاد كينجستون كوميونيكاشنز، مفاجأة كبيرة، وحسم الفوز لصالحه بواقع هدف في كل شوط. 
وكان رجال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري السباقين إلى إرساء الخطر، حينما توغل الجزائري رياض محرز على الرواق الأيمن، ومرر كرة خلفية إلى زميله دانيال درنكووتر الذي سددها لامست القائم الأيمن لمرمى هال مهدراً فرصة ثمينة (25).
ورد أصحاب الدار التحية بفضل ركلة كرة لروبرت سنودغراس لم تقلق راحة الحارس الدانماركي كاسبر شمايكل (30).
وجاءت الفرصة الأبرز في الشوط الأول عبر جيمي فاردي الذي وصلته الكرة على طبق من ذهب إثر تدخل حارس هال، وسددها بين أقدام المدافع والمرمى مشرع أمامه مفوتاً فرصة ذهبية لمنح حامل اللقب أسبقية مستحقة(40).
وأهدر فاردي بعد دقيقتين فرصة جديدة برعونة شديدة علماً بانه كان خالياً من الرقابة إثر تمريرة عرضية من النيجيري أحمد موسى.
ودفع ليستر الثمن غالياً، إذ نال هال ركلة ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى ديوماندي الذي تابعها داخل شباك ليستر (45+1).
ونال ليستر ركلة جزاء بعيد انطلاق الشوط الثاني عقب تعرض ديماراي غراي للمخاشنة من طوم هودلستون داخل المنطقة المحرمة انبرى لها محرز، أفضل لاعب في الدوري الموسم المنصرم، وأسكنها الشباك مؤكداً تساوي الكفة بين الناديين 1-1.
واستغل لاعبو هال خطأ مشتركاً بين حارس ليستر شمايكل ومدافعيه ليخطفوا التقدم 2-1 بفضل تسديدة زاحفة حملت توقيع سنودغراس (57).
وسعى "الفيلسوف" رانييري لضخ دماء جديدة في التشكيلة فدفع بالياباني شينجي أوكازاكي والغاني دانيال أمارتي بدلاً من غراي واندي كينغ على التوالي، وكاد الياباني  يدرك التعادل للفريق الزائر لكن محاولته الخطيرة ذهبت أدراج الرياح (75).
ودفع رانييري بالأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا بديلاً لداني سيمبسون (83) في محاولة أخيرة لتدارك الموقف، إلا أن لاعبي هال تشبثوا بانتصارهم وخطفوا فوزاً ثميناً في مستهل المشوار انزلوا بحامل اللقب هزيمة أولى لم تكن في الحسبان.


تقييمك للمقال؟

الوصف: الدوري الإنكليزي ليستر سيتي البطل يسقط في أول اختبار, القسم: الرياضة, الكاتب: Agiri Mohammad, المصدر: الدوري الإنكليزي ليستر سيتي البطل يسقط في أول اختبار
يتم التشغيل بواسطة Blogger.